الصفحات

بحث

تنظيم حياتك و بيتك

افكار كثيره ببيتي مملكتى لنظيم بيتك و حياتك لجعلها اسهل لكي و اكثر سعاده و راحه

ترتيب بيتك

افكار و تجارب جديده بالصور و الفيديو لاعاده ترتيب بيتك و تنظيمه لجعله مملكه تسعدين بها و يسعد بها من حولك

ديكور بيتك

لمسات للديكورغير مكلفه و افكار جديده من صنع يدك تضفي لمسه مميزه لمملكتك

لمسات لبيتك

لمسات لبيتك في كل مكان و في كل ركن يجعله المملكه التي كنت دوما تحلمين بها

عزومات و حفلات

تميزي بضيافتك المختلفه و عزوماتك و حفلاتك التى سيستمتع بها ضيوفك فقط .. تابعي موضوعات بيتي مملكتي لنحاول معا جعل بيوتنا مملكه باسهل و اوفر الطرق

ادخلي ايميلك ليصلك كل جديد

السبت، 26 أبريل، 2014

الوان لظل العيون السموكي

لوك العيون الاسموكي منتشر جداا و رائع جدا جدا و بيظهر العيون بطريقه مميزه

ظل العيون او الجفون الاسموكي مش بس للون الاسود او الرمادي .. الاسموكي مجرد طريقه رسم و اظهار عيون تقدري تنفذيها باي لون يناسب ملابسك

جمعت لك مجموعه باليتات الوان جفون و مقترحات علشان تعرفي الاسموكي لاي لون بيتنفذ باي الوان

اتمني يعجبكم و يفيدكم

( الموضوع للزينه بالمنزل و امام المحارم )











اسباب فشل الريجيم

اسباب فشل الريجيم
أخطاء غذائيه تمنعك من خسارة وزنك

- عدم تناول وجبة الفطور:
يعتقد البعض بأن عدم تناول وجبة الفطور تساعد على تقليل السعرات المكتسبة خلال اليوم، لكن ما يحدث في الجسم هو عكس ذلك حيث أن الجسم يعمل على تقليل حرق السعرات ويحافظ عليها بسبب عدم تناول الطعام. لذلك تذكروا بأن تناول وجبة الفطور يساعدكم على تقليل الوزن لأنه يحفز عملية الأيض بالتالي يبدأ الجسم بحرق السعرات الحرارية بشكل أفضل بدل تخزينها. وننصحكم بتناول فطور كامل يشمل البروتين لتزويدكم بالطاقة والألياف لتشعركم بالشبع لفترة أطول.

- عدم الالتزام بحجم الحصص الغذائية:من قواعد النظام الغذائي المتوازن الإلتزام بحجم الحصص الغذائية، وللتأكد من حجم الحصة التي تتناولونها يجب إستخدام أكواب وملاعق القياس
لتحديد حجم الحصة.

- تناول الطعام واقفاً :البعض يتناول الطعام واقفاً لتوفير الوقت لكن ذلك يدفع لتناول كميات أكبر من الطعام و بطريقه سريعه مما يؤدي لزيادة الوزن.

- قلة النوم :إذا أردت تقليل وزنك فعليك بأخذ قسط كاف من النوم. لأن قلة النوم تؤدي لإرتفاع الهرمون المحفز للشهيه مما يزيد في تناولك للطعام وذلك بحسب دراسة نشرتها المجلة الأمريكيه لعلم الأوبئة.

- عدم تناول كمية كافية من الخضار :
للحصول على نظام غذائي متوازن يُنصح بتناول خمس إلى سبع حصص من الخضار والفواكة. وكلما كان النظام الغذائي اليومي يحتوي كمية أكبر من الخضار والفواكة تصبح عملية فقد الوزن أسهل وأسرع وذلك لما تحويه من عناصر غذائية كثيرة ومتنوعة وسعرات حرارية قليلة.

- اللقم الكبيرة:أظهرت الدراسات أن الشخص يشعر بالشبع بشكل أسرع إذا قطع طعامة إلى قطع صغيرة .
- المشروبات الغازية :
إن شرب المشروبات الغازية يجعل من فقدان الوزن أمراً صعباً حتى المشروبات الغازية الدايت. أوضحت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون علبتين أو أكثر من المشروبات الغازية الدايت لهم محيط خصر أكبر 500% من الذين لا يشربونها أبدا.

- عدم شرب الماء :يجب المحافظة على شرب الماء بانتظام وبكميات كافية لأنه يساعد في فقدان الوزن. شرب الماء قبل الوجبات يساعد على تناول الحصة المحددة فقط، وتناول الطعام الغني بالماء كالخضار والفواكة سيشعرك بالشبع بشكل أسرع بالتالي تناول كميات أقل من الطعام.

- تناول الطعام في الخارج:إن تناول الطعام خارج المنزل في المطاعم يجعلك تتناول كمية أكبر من الطعام وذلك يعني سعرات حرارية عالية. إذا كان لابد من تناول الطعام خارجاً فأنصح باختيار الغذاء الصحي كالسلطات دون إضافات أو اللحم المشوي.

- عدم تدوين ما تأكل:إن كتابة الطعام الذي تناولته خلال اليوم يساعد في الحفاظ على نظامك الغذائي ويساعد في معرفة السعرات التي تتناولها يومياً .

- ممارسة التمارين الرياضية بمعدة فارغة:إن من الخطأ ممارسة التمارين الرياضية دون تناول الطعام فذلك يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية من العضلات بدلا من حرق الدهون. وهذا لا يساعد أبداً في فقدان الوزن.

- تناول الطعام أمام التلفاز:تناول الطعام أمام التلفاز أو الكمبيوتر يجعلك تأكل بشكل أكبر، لذلك حدد وقتاً لتناول الطعام في المكان المخصص لذلك.

- عدم تناول كمية كافية من الطعام:كثير من الأشخاص يلجأون لتجويع أنفسهم ظناً منهم أنها الطريقة الأمثل لخسارة الوزن. لكن ذلك يخل عملية الأيض، ويجعلهم يتناولون كميات كبيرة وقت العشاء. لذلك يجب تناول خمس إلى ست وجبات بحصص قليلة.

- عدم تناول جميع المجموعات الغذائية:يجب أن يشمل النظام الغذائي جميع المجموعات الغذائية بما فيها الكربوهيدرات لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة، و لكن يجب التركيز على الحبوب الكاملة .



نصائح عند طهى البقوليات

نصائح عند طهي البقوليات من ايه كيوان

* نقع البقوليات لمدة 8 ساعات على الاقل بيدى فرصة لمسببات الانتفاخ انها تخرج منها.
* وقت السلق يفضل اننا نرمى المية بتاعت اول غلوة ونحط مية نظيفة كده هنقلل من الانتفاخات جدا .
* أما بخصوص الملح ف اتعاملوا معاها زى اللحمة بالظبط الملح بيتحط بعد التسوية الكاملة .

من

الخميس، 24 أبريل، 2014

تسريحه للشعر الطويل بالصور

بالصور و الخطوات تسريحه جديده او تصفيفه شعر مميزه

تسريحه سهله و جديده جدااا للشعر الطويل تقدري تضيفي ليها وردات صغيره او دبابيس اكسسوارات حتكون رائعه

هي محتاجه شعر طويل و تقيل … حتديكي الطله المناسبه و باقل مجهود ممكن تبذليه لتسريحه

طبعا حتكون حلوه اوي لو عندك مناسبه سواريه و حبيتي تعمليها لبناتك الصغيرين حتكون رائعه و في البيت حتكون مبهره لصديقاتك و زوارك

( الموضوع للزينه بالمنزل و امام المحارم فقط )









أحدث رجيم لسمنه الجزء السفلى والارداف

أحدث رجيم لسمنه الجزء السفلى والارداف
٣ كوب ماء ع الريق مع ٣ حبات تمر جاف مع عصير كيوى (٨ صباحا).

١ توست رجيم + معلقه مربى دايت + شاى أخضر بالنعناع (١٠ صباحا).

٢ معلقه صغيره شوفان لايت مع كوب لبن خ الدسم بمعلقه قرفه وسكر دايت (١٢ ظ).

٣ حبات لوز نى ثم شرب ٣ كوب ماء (٢ظ).

خضار سوتيه من الكوسه والفاصوليا الخضراء والكرفس والكرنب مع ٦ ملاعق أرز بنى (٤ عصرا).

عصير كيوى بالاناناس بالليمون وربع م صغيره زنجبيل (٦ م).

٢٠٠ جم اناناس فريش مع ٣ حبات كيوى (٨ م).

صديقاتى يفضل شرب ٢ كوب ماء قبل كل وجبه ثم الصيام بين الوجبات تماما مع الالتزام بالرجيم لمده ١٤ يوم مع المشى نصف ساعه فقط ٤ مرات اسبوعيا.

تمنياتى بالصحه والرشاقه.

دكتور خالد يوسف ؛اخصائى امراض سمنه ونحافه؛

نصائح عند تحضير الفسيخ و السردين للغذاء

من ايه كيوان مجموعه افكار و نصايح عند تحضير الفسيخ و السردين المملح لاكلهم

  • نضفى الفسيخ والسردين جوة شنطة بلاستيك فى الحوض عشان متلاقيش القشر بقى منتشر فى المطبخ وعليكى انتى شخصيا

  • لو بتحبى تحضرى الفسيخ والسردين من قبل اكلهم بيوم ابقى حطيهم فى علبة وعليهم الزيت فقط ووقت الاكل ضيف الليمون او الخل لان لما بيتحطو من بدرى بينشفو اللحم بتاع السمك وبيخليه يشد

  • مع اكل الاسماك المملحة والرنجة خلى بالك كويس واهتمى بالعصاير الطبيعية وشرب الماء بكثرة وبلاش فواكه فيها املاح جامدة زى الفراولة وحطى مع الاكل شوية كابوتشا تلطف من ملوحة الرنجة شوية

من

الأحد، 20 أبريل، 2014

للحصول علي شوربه صافيه بدون شوائب

ازاي تحصلي علي شوربه رايقه بدون شوائب

الشوربه او المرقه علشان يكون صافيه من غير شوائب او عكاره اليكي هذه النصائح

  • اول و اهم شيء التأكد من عدم وجود دماء باللحم او الدجاج بغسلهم جيداا و تصفيتهم من باقي السائل بهم جيداا

  •  ممكن تشوحيهم او تقلبيهم في قطعه سمن قبل اضافه الماء الساخن

  • عند غليان الماء وطي النار جداا حتي لا يختلط الريم بالشوربه من شده غليان الماء و بملعقه نظيفه شيلي الريم اول بأول

  • عند التقديم صفي المرق بالشاش او بمصفاه ضيقه .. و لجعلها شوربه قليله الدسم اتركي المرق يبرد و اقشطي طبقه الدهن من علي سطح الشوربه.

ازاي اعود ابني علي احترام نظام البيت

ابني علي طول بيتصرف غلط .. مش عارفه اسيطر علي تصرفات ابني في البيت .. ابني مهمل جدا و متعب و مش بيسمع الكلام

مشكله غالبا بتقابلنا .. حلول و نصائح من سلمي علي الخبيره التربويه لتعويد الاطفال علي نظام البيت  محتاج اهم شيء الصبر و المثابره

قوانين المنزل
______________

طريقه سهله ولطيفه للتعامل مع الطفل في وضع روتين يومي او وضع قواعد محدده التى على اساسها يتم التعامل بها.
لماذا ؟

لان الطفل عموما يخاف من المجهول ويطمئن عندما يكون هناك روتين يتبعه او على الاقل يعرف حقوقه وواجباته. وبالرغم أن الطفل يحب الفوضى والتمرد إلا إن هذا لا يتعارض لأنه داخليا يرتاح عند وضع روتين يومي يشاهده بعينه.

ايضا هذا الطريقة تريح الام من عناء القاء وترديد نفس الاوامر يوميا مثل :
” انا مش قلتلك مليووووون مره مش تعمل كده ”
” انا مش قلتلك متضربش اخوك ”
” وبعدين يا اخى معاك هو انت متفهمش ابدا ”
والعديد من العبارات التي تدمر الطفل يوميا بل وتدمر الأم أيضا نتيجة لعصبيتها واحساسها بالفشل .

كيف تؤثر قوانين المنزل ؟
تأثر لوحة قوانين المنزل جدا على الأطفال لأنها بتعمل تمثيل بصري للطفل visualization
الطفل بيشاهدها كل يوم وتدخل عقله الباطن وبيحاول تدريجيا يتبعها وتزيد الالفة بين الام وطفلها .

كيف نصعنها ؟
اصنعيها مع طفلك واخبريه إنها قوانين للمنزل كله وان حتى أنت ستنفذيها وانه يذكرك بها لو نسيتي شيء
( حتى يشعر بالمسئولية وانك لم تضعيها للسيطرة عليه إنما هي قوانين عامه لكل المنزل )
لا تكتبي كثيرا فقط ضعي صورا ملونة وجميلة تعبر عما تريدينه أو عن أكثر المشاكل التي تواجهك معه يوميا

مثلا:
صورة احد يستقيظ مبكرا ….. صورة حذاء عند الباب ….. صورة كمبيوتر وبه وقت للتحكم فى مدة الجلوس عليه … صورة احد يتكلم بصوت هادئ. وهكذا لان الصور مؤثرة أكثر من الكتابة ولو تريدين الكتابه فلا تزد عن 4 كلمات

ضعي كل ما تريدينه وكلما تذكرتي قانونا ضعيه….
حاولي أن تكون الصورة أو الكلمة ايجابيه اى لا تضعي كلمة لا تفعل أو لا تشاهد أو لا تصرخ بل ضعي البديل الايجابي تكلم بصوت هادئ .. الحذاء عند الباب

بعد الانتهاء منها تحدثي عنها مع طفلك واقرئيها بصوت عالي حماسي واخبريه انك اول واحدة ستحترمي هذا القوانين …

وكلما اخترق طفلك قانون.. لا تصرخي او تلوميه .. فقط خذيه من يده واقرئي له القانون ..
بعد التكرار وصبر منك وفترة مع الوقت … سيتفاعل طفلك مع هذه القوانين وكأنها روتينه اليومي
كل ما تبتدي اصغر النتيجة تكون افضل وانا افضل من سن سنتين ونص وفى هذه السن الصغيره يفضل وضع صور اكثر وكلما كبر السن يمكن اضاف الكلمات ...


بالتوفيق …
سلام الله عليكم
سلمى علي
خبير تربوي
Takat Academy

كتالوج ايكيا 2014 للعرض و التحميل

 طبعا شركه ايكيا للاثاث و المفروشات غنيه عن التعريف ..

و حاليا في فرع في مصر في فيستيفال مول بمدينه نصر كبير جداا و حتلاقي فيه كل التصميمات الموجوده و الاكسسوارات للمنزل من اكبر عنصر لاصغر تفصيله و ابسط لمسه ديكور

التصميمات تتمز بالبساطه و لمسه المودرن و التصميمات العصريه .. تقدري حتي تاخدي الافكار الجديده و العمليه

الكتالوج محمل علي رابط من موقع ايكيا الاصلي و الاساسي منه تقدري تتفرجي عليه اونلاين او تحمليه علي جهازك لسهوله اكبر في العرض


و دي مجموعه صور من الكتالوج لو حبيتي تاخدي فكره عن الموقع و المنتجات قبل زياره صفحه ايكيا

















الجمعة، 18 أبريل، 2014

ريجيم الصيام العكسي للدكتور خالد يوسف

من اشهر انواع الريجيمات حاليا ريجيم الصيام العكسي لفقدان الوزن..

من الدكتور خالد يوسف استشاري السمنه و التغذيه العلاجيه نظام و جدول ريجيم الصيام العكسي

اهم شيء الافطار في الساعه 8 صباحا و الغذاء الساعه 2 ظهرا و منع الطعام تماما مع غروب الشمس و الاكتفاء بالماء و المشروبات بدون سكر مثل القرفه و الشاي الاخضر و الزنجبيل

( الأفطار ) :
نصف رغيف + طبق فول متوسط بدون زيت+ سلاطه+ كوب شاى أخضر.
بعد ساعتين:
20 جم شيكولاته أو طبق حلويات صغير يوميا.
بعد ساعتين :
2 ثمره تفاح أخضر أو جوافه او خوخ أو تين.

( الغداء ) :
نصف دجاجه مشوية أو 250 جم لحم مسلوق أو 500 جم سمك مشوى + سلاطه أو خضار سوتيه + 6 ملاعق أرز او 8 مكرونة بالصلصة بدون زيت.
بعد ساعتين :
2 ثمره كيوى + كوب زنجبيل بالليمون.

( العشاء ) :
2 توست + 2 شريحه لانشون أو بيضه مسلوقة + سلاطة خضراء

دكتور خالد يوسف ؛ اخصائى امراض سمنه ونحافه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...